مدينة ألانيا التركية فرصة للسياحة والاستثمار العقاري

تطل مدينة ألانيا التركية على سواحل البحر الابيض المتوسط وهي جوهرة مقاطعة أنطاليا التركية التي تعتبر من أكبر المدن السياحية في تركيا خاصة خلال فترة الصيف ٬ حيث تتمتع بشواطئها الخلابة٬ وطقسها المعتدل خلال فصل الصيف.

مميزات مدينة ألانيا : 

تمتاز هذه المدينة الخلابة بعدة مزايا جعلتها قبلة للسياح من جميع ارجاء العالم حيث تتمتع بمناخها الرائع والمناظر الطبيعية الساحرة٬ كما أنها تحتوي على عددا كبير من المواقع الاثرية الهامة القديمة٬ مما يجعلها وجهة وقبلة ممتازة للسياحة والسفر والثقافة في تركيا.

نتعرف في هذا التقرير الموجز عن مدينة ألانيا من وجهة نضر سياحية وعقارية حيث اصبحت هذه المدينة وجهة للمستثمرين العقاريين حيث نمى هذا السوق بشكل كبير في الاعوام الاخيرة بعد التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الدولة التركية في مجال تملك الاجانب للعقارات بجميع أشكالها.

أولا : كيف يمكن السفر الى مدينة ألانيا 

لا يوجد مطار دولي في هذه المدينة ويمكن السفر اليها عبر مطار أنطاليا الدولي حيث يبعد مسافة 120 كلم وهي مسافة قصيرة لوجود طريق سيار يربط بين المطار والمدينة حيث لن يستغرق الامر اكثر من ساعة بالسيارة.

كيف يمكنني الحجز 

الامر بسيط يمكن الحجز مباشرة بعد الوصول الى المدينة لكن يفضل عمل حجز مسبق ولاامر سهل٬ وتوفره معظم الوكالات السياحية في مختلف ربوع الوطن العربي سواء في السعودية او الامارات  والجزائر والعراق.

ثانيا : أهم الاماكن السياحية في الانيا

  • قلعة آلانيا 

موقع القلعة ممتاز وهي مشهورة جدا في تركيا ويوجد في داخل القلعة حوض وانقاض خزان السلحوق٬ وكنيسة بيزنطية قديمة جدا٬ وقصر السلطان الشهير قابوس٬ ويعود تاريخ القلعة الى القرن الثالث عشر ميلادي٬ حيث تم تشييد هذه القلعة التي هي عبارة عن قصر عام 1220 على يد الفاتح علاء الدين كيقباد.

  • البرج الاحمر الشهير 

يعتبر من ابرز معالم المدينة وقام بتشييده حاكم المدينة في القرن الثالث عشر الفاتح علاء الدين كيقياد وسمي بهذا الاسم نسبة الى الحجارة الحمراء التي بنيت به٬ ويوز البرج أكثر من 50 الف سائح سنويا.

  • سواحل كليوبترا الساحرة

أحد أشهر السواحل بمدينة الانيا٬ حيث يمتاز بمياهه الزرقاء الخلابة٬ ومياهه الصافية٬ وتعود تسمية هذا الساحل الى الرواية المتداولة والتي تقول آن الملكة البلطمية كليوباترا قمات بزيارة الساحل والسباحة فيه ٬ وبالتالي تم تسميته نسبة اليها

ثاليا : فرص الاستثمار العقاري وشراء شقة في مدينة ألانيا التركية

يعد الاستثمار العقاري في مدينة ألانيا فرصة مواتية لاي شخص او مستمثر له القدرة على شراء عقار في هذه المدينة٬ فقد أصبحت هناك الكثير من الوكالات توفر عقارات في الانيا  وباسعار ممتاز٬ وتزايد الطلب على شراء العقارات في هذه المدينة للاسباب التالية:

  1. التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين الى هذه المدينة٬ مما يعتبر شراء عقار في مناطق التوسع السياحي عمل تجاري مربح خاصة خلال فترة الصيف.
  2. امكانية حصولك على عقار في مدينة توفر كل شروط الحياة الكريمة بالاضافة الى ذلك لو تجاوز سعر العقار 250 الف دولار فيمكنك تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية ٬ لك ولزوجتك ولأولادك الذي يقل اعمارهم عن 18 سنة.
  3. سعر الشقق والعقارات في مدينة ألانيا رخيسة مقارنة باسعارها في مدينة اسطنبول أو مدينة أنطاليا.
  4. شراء شقة على واجهة بحرية وباسعار رخيسة جدا فتصور يمكن الحصول على شقة بعقد ملكية مكونة من ثلاث غرف لا تبعد عن البحر سوى 600 متر مقابل 50 الف دولار فقط.
  5. العروض المقدمة متنوعة جدا ومتوفر طرق دفع عديدة٬ حيث يمكن في حالة تلبية بعض الشروط الاستثمارية في مجال العقار في تركيا من شراء شقة في هذه المدينة الساحرة مقابل اقساط قد تقسم على مدة طويلة تصل الى 3 سنوات.

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *