كُل ما يخص لعبة الورق البلاك جاك

كُل ما يخص لعبة الورق البلاك جاك

يميل الأفراد في العصر الحديث إلى البحث عن جميع وسائل الترفيه والإثارة لما يتعرض له الأفراد في جميع أنحاء العالم من الضغط والتوتر النفسي نتيجة للتغيرات الكبيرة التي مر بها العالم الحديث. تُعتبر لعبة البلاك جاك من أكثر الألعاب التي يقبل عليها الباحثين عن المتعة والإثارة حول العالم وذلك منذ ظهور لعبة الورق البلاك جاك. تجمع لعبة البلاك جاك بين الحظ والمهارة في آنِ واحد حيث صُممت لعبة البلاك جاك ليتنافس اللاعبون سوياً ضد موزع الورق وليس ضد بعضهم البعض كما هو الحال في الكثير من ألعاب الكازينو الأخرى. تطورت لعبة البلاك جاك وأخذت اللعبة في اتخاذ أشكال متنوعة من الحداثة والتطور على نحو غير مسبوق. أخذت لعبة البلاك جاك أون لاين في التطور والظهور والإقبال عليها من قبل اللاعبين عبر الإنترنت ولذلك انتشرت استراتيجيات البلاك جاك اون لاين التي تعمل على توفير المعلومات الوافية والكافية عن الكيفية التي من خلالها يستطيع اللاعبين تحقيق الفوز بالاعتماد على المهارة واستخدام الحظ.

تاريخ لعبة البلاك جاك

يرجع ابتكار لعبة البلاك جاك في فرنسا خلال الفترة الزمنية ما بين 1723 وحتى 1774 حيث يُقال أن كُل الشواهد التاريخية تشير إلى أن اللعبة تم ابتكارها على وجه الخصوص في عصر الملك لويس الخامس عشر. حيث أشارت كُتب التاريخ على أن البلاك جاك هي من أهم الألعاب التي كان يستمتع بها الملك لويس الخامس عشر. كما أشار المؤرخين بأن اسم لعبة البلاك جاك كان في البداية ” Vingt-et-Un”، إلى أن تغير أسمها إلى “21” عندما تم نقل هذه اللعبة من فرنسا إلى أمريكا مع المهاجرين. تم تسمية اللعبة بهذا الاسم تيمناً بقواعد اللعبة التي كان فيها يتعين على اللاعب أن يتغلب على موزع الورق بدون أن يتجاوز مجموع أوراقه عدد 21. بحلول عام 1996، تم إعلان أول كازينو عبر الإنترنت كما تم إطلاق لعبة البلاك جاك التي أصبح لها شعبية كبيرة بين اللاعبين من مختلف الفئات التي تقوم باستخدام الإنترنت للمتعة والترفيه. تطورت لعبة البلاك جاك عبر مواقع الكازينو عبر الإنترنت حيث أصبح هناك قسم خاص بالموزعين المباشرين. يستطيع اللاعبين عبر الإنترنت في الوقت الراهن التعامل بشكل مباشر مع موزع ورق حقيقي بدل من موزع ورق إلكتروني، كما يُمكن للاعبين التواصل مع بعضهم البعض بالصوت والصورة أيضاً. لازال تطور لعبة البلاك جاك قائم ولازالت منصات مواقع الكازينو تسعى للالتزام بكافة معايير الجودة والاحترافية.

قواعد الربح في بلاك جاك عبر الإنترنت

قبل الحديث عن النصائح والاستراتيجيات التي يجب أن يتم وضعها في الاعتبار لضمان الربح في لعبة البلاك جاك، يجب أن يتم تبسيط قواعد لعبة البلاك جاك أولاً. يتم استخدام أوراق اللعبة التقليدية المكونة من 52 بطاقة في اللعبة حيث يتم توزيع عدد من الأوراق (بطاقتين كحد أدنى) على كُل لاعب. يُعتبر اللاعب فائز إذا حصل على مجموع أوراق تساوي 21. على الصعيد الآخر، يُعتبر اللاعب خاسر إذا حصل على مجموع أوراق أكبر من 21. يستطيع اللاعب طلب بطاقة أخرى بعد حصوله على بطاقتين مقلوبتين وذلك بهدف الحصول على مجموع أوراق 21. يتم احتساب قيمة كُل ورقة بالرقم المطبوع عليها، كما يتم احتساب قيمة الشايب أو الولد بقيمة 10 والآس يُمكن أن يتم احتسابها إما بقيمة 1 أو 11.

تتعدد خيارات الرهان في لعبة البلاك جاك، حيث يُمكن أن يطلب اللاعب بطاقة ثالثة وهذا ما يسمى خيار الضرب. كما يُمكن أن يطلب اللاعب خيار التوقف إذا كان مجموع الأوراق أكبر من 16، في حين يُمكن للاعب أن يطلب خيار المضاعفة لأسفل عند وضع رهان إضافي والحصول على ورقة أخرى. يُمكن أيضاً للاعب أن يطلب خيار التقسيم إذا أراد تقسيم البطاقات من نفس الرقم والنوع على اليدين. إن خيار الاستسلام من الخيارات المتاحة أيضاً والتي منعت الكثير من اللاعبين من التعرض للخسائر.

استراتيجية ثورب ونصائح الفوز

إن استراتيجية Thorpهي إحدى الاستراتيجيات التي أثبتت نجاح كبير في الربح في لعبة البلاك جاك. تعتمد هذه الاستراتيجية على احتمالية فوز اللاعب ضد موزع الورق في حال امتلك موزع الورق بطاقات قليلة وامتلك اللاعب بطاقات عالية القيمة. كما تستنج هذه الاستراتيجية أن اللاعب إذا حصل على ورقة بقيمة 10 فإن احتمالية الفوز تكون عالية للغاية. بناء على ذلك، ضع مؤسس هذه الاستراتيجية والمدعو إدوارد ثورب القاعدة الذهبية للربح وهي محاولة تخمين الأوراق التي يمتلكها الموزع والتي على أساسها يستطيع اتخاذ قرار الرهان الخاص به. تنص هذه الاستراتيجية على إضافة رقم واحد للبطاقات التي تبدأ من 2 إلى 6 وطرح رقم واحد من البطاقات التي تساوي 10 أو آس.

تتمثل أهم نصائح الفوز في اختيار لعبة بلاك جاك التي بها حدود كازينو منخفضة مثل البلاك جاك التقليدي. كما يجب أن اختيار الكازينو المناسب الذي يقدم عدد كبير من العروض والمكافآت. على الصعيد الآخر، يجب أن يتم وضع حد للرهان وميزانية للعب والعمل على التحكم في المشاعر.

أشهر ألعاب بلاك جاك في الشرق الأوسط

توجد العديد من أشهر الألعاب التي تندرج تحت ألعاب بلاك جاك، كالموضحة أدناه:

  1. البلاك جاك الأوروبي
  2. البلاك جاك التقليدي
  3. بونتون بلاك جاك
  4. تبديل بلاك جاك

يرجع سبب إقبال العرب في الشرق الأوسط على ألعاب بلاك جاك إلى أنها لعبة تعتمد بشكل كبير على المهارة المخلوطة بالحظ هو ما يحتاجه اللاعب العربي في الوقت الراهن نظراً لاحتياج الوطن العربي لهذا النوع من الإثارة. ليس هذا فقط، بل أن استراتيجية ثورب وغيرها من نصائح الفوز من شأنها أن توفر قدر كبير من الأرباح للاعبين ويتماشى هذا الأمر مع الانحدار الاقتصادي الذي يعاني منه الوطن العربي في الفترة الراهنة.

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.