كتب يمكن أن تستمتع بقراءتها في الحجر المنزلي

كتب يمكن أن تستمتع بقراءتها في الحجر المنزلي

خلال أيام الحجر المنزلي الذي فرضه علينا فيروس كورونا أصبح لدينا وقت فراغ كبيرا جدا، لاننا متواجدون 24 ساعة في المنزل وتقريبا جالسون بدون اي عمل.

وعليه في هذه   التدوينة القصيرة  ساقدم لكم كتب ممتازة يمكن ان تقرأها وتتطلع عليها وتستفيد منها خلال الحجر المنزلي .

كتاب الأمير : نيكولا ميكيافيلي 

لماذا هذا الكتاب مهم واريد ان تتطلع عليه، لانك بعد قراءة هذا الكتاب ستفهم الكثير من الامر في السياسة الدولية وما يتم تداوله حول المؤامرات وان كورونا فيروس من صنع الانسان، لا اريد ان تكون ضحية لافكار ساذجة.

لا ننكر المؤمرات لكن لا تبني افكارك من خلال موقع التواصل الاجتماعي، حاول ان تبني نسق تفكير مستقل من خلال فهمك للظواهر وكتاب الامير يعطيك هذا.

يعتبر ميكيافيلي مؤسس التفكير الواقعي، حيث توجد نظرية في العلاقات الدولية تسمى النظرية الواقعية، وهو صاحب المقولة الشهيرة الغاية تبرر الوسيلة.

لهذا ننصح بتصفح وقراءة هذا الكتاب المهم.

كتاب مالك بن نبي شروط النهضة 

من أهم الكتب في العصر الحديث من تأاليف المفكر الجزائري الكبير مالك بن نبي، وصاحب نظرية القابلية للاستعمار، حيث شخص مالك بن بني من خلال فصول هذا الكتاب اهم الشروط الواجب ان تتبعها اي دولة من اجل تحقيق نهضة حضارية.

طالع ايضا:تحميل كتاب دراسات في السياسة والفكر PDF

وبالنسبة لمالك هناك ثلاث شروط لا غير لا علاقة لها بالمال او امتلاك الدولة للثروات كما يعتقد البعض وهي : الارض+ الوقت + الانسان هذه الثلاثية كفيلة بان تبني الحضارة وقد استدل بالمانيا بعد الحرب العالمية الثانية حيث لم يكن لديها لا رصيد من المال او الذهب ولا تمتلك ثروات طبيعية، فقط كانت تكمتلك شعب مشبع بثقافة العمل ، ولديه فاعلية ودافعية كبيرة جدا،

ننصحك بالاطلاع على هذا الكتاب القيم.

كتاب : لي جونز “الفوز بالحد الادنى” طبعة 1994

هذا الكتاب مختلف تماما هو عبارة عن كتاب هزلي اردنا من خلاله اخراجك من عالم الفلسفة الى عالم افن والخيال كتاب حول لعبة بوكر حيث يقدم تاريخ هذه اللعبة ولماذا ظهرت واحسن الطرق والاستراتيجيات كي تحترفها، هذا الكتاب اردنا ان نكسر به الروتين قبل ان نعود من جديد الى كتب الفكر والفلسفة.

 رواية البؤساء 

من أشهر الروايات في التاريخ الحديث وهي للكتاب فكتور هيجو والتي الفها سنة 1862 حيث ينتقد فيه البؤس الاجتماعي الذي كان سائدا في فرنسا خلال تلك الفترة.

حيث يكتب كلمات رائعة في بداية الكتاب والتي خلدها التاريخ، ان العادات والقوانين في فرنسا تخلق ظرفا اجتماعيا هو من نوع جحيم بشري.

عبارات راقية ستأخذك بعيدا ننصح بالاطلاع على هذه الرواية 

رواية ارض زيكولا 

من تأليف الكاتب العربي عمرو عبد الحميد اول نسخة لها صدرت سنة 2010 وتم إصدارها مرت ثانية سنة 2015، ولاقت نجاحا كبيرا جدا، رواية عربية شيقة ننصح بالإطلاع عليها 

رواية في قلبي أنثى عبرية

للكتابة العربية خولة حمدي ، حيث تروي لنا في هذه السلسلة حول فتاة تدعى ندى حيث كانت تحكي قصتها في احدى المنصات او المواقع الالكترونية، وتواصلت معها وحولتها الى رواية حيث كانت مغرمة بشخص ما يعرف بـ يهود العرب.
رواية اكثر من رائعة ولاقت نجاحا كبيرا وصنفت على انها من أحسن الروايات العربية في آخر 10 سنوات .
 هذه مجموعة من الكتب والروايات ننصح بان تستمتع بها ف يالحجر المنزلي، لهذا حاول ان تستغل، وقتك بقراءة البعض منه ولماذا لا …تتطلع عليها كلها.
وسنحاول في تدوينات اخرى تقديم كتب اخرى مفيدة للمطالعة في الادب والسياسة والفن وغيرها من المجالات الاخرى.

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *