حقائق حول لعبة روليت كازينو الشهيرة

تعتبر لعبة روليت من أشهر العاب الكازينو على الاطلاق ان لم تكن هي الاولى ٫ وتلقى اقبالا كبير من قبل اللاعبين في العالم وفي هذه التدوينة سنطلعكم على حقائق مهمة حول هذه اللعبة ولماذا تلقى كل هذا الرواج من قبل اللاعبين في العالم وفي المنطقة العربية خاصة من قبل الشباب في منطقة الخليج العربي٫ حيث تستهدفه شركات المراهنة كثيرا٫ بسبب ارتفاع الدخل الفردي في تلك المناطق باعتبارها دول غنية.

نبذة عن لعبة روليت 

 

كلمة روليت مستمدة من اللغة الفرنسية وتعني بكل بساطة العجلة الصغيرة٬ ومبدأ هذه اللعبة هي مقامرة او رهان اللاعب على رقم ما في العجلة التي تدور والتي تتكون من حفر باللون الاسود والاحمر.

مبدأ هذه اللعبة يتيح للاعب اما اختيار رقم واحد او الاخيار من مجموعة ارقام متسلسلة بعدها لتحديد الفائز من مجموع اللاعبين يقوم الموظف بتدوير العجلة بسرعة كبيرة٫ بعدها يقوم برمي كرة بيضاء في عكس اجاه دوران العجلة٫ حتى تستقر الكرة في حفرة ما والتي ستتوافق مع رقم معين٫ وصاحب الرقم المطابق بكل بساطة هو من يعتبر فائز.

وهناك العديد من الروليت المنتشر في العالم اما روليت امريكي او روليت اوروبي وهذه ما سنتطرق له في  قادم التدوينة.

أنواع لعبة الروليت 

هناك عدة انواع من لعبة روليت كازينو أشهرها عجلة الروليت الامريكية وهذه اهم مميزاتها : حيث يتمير الدولاب او العجلة الدوارة في الروليت الأمريكي بما يلي : 

الروليت الامريكي

  • العجلة في الروليت الامريكي تتكون من 38 قسم .
  • اما الارقام فهي تترواح ما بين 1 و 36 مع وجود صفرين بهذه الشاكلة اما 0 او 00
  • كل الارقام في العجلة مرتبة بشكل تسلسلي ومتناوب في الالوان اما احمر او اسود فمثلا لا نجد حفرتين باللون الاسود بل كلها اسود احمر وهكذا ….الخ.

الروليت الفرنسي او الاوروبي 

يعد الروليت الفرنسي او الاوروبي من اشهر انواع العاب الكازينو وانتشر بقوة في الولايات المتحدة الامريكية نفسها٫ وذلك بسبب ان فرصة الربح في الروليت الفرنسي اقوى منها في الروليت الامريكي.

وتختلف عجلة الروليت الوروبي عن الامريكي في بعض الجزئيات أهمها ان العجلة مرتة من 0 الى 36 عكس الامريكي الذي ينطلق من 1 الى 36.

قوانين مهمة في لعبة روليت كازينو 

على كل لاعب ان يعرف بعض القوانين الاساسية في لعبة الروليت كازينو اولها اختيار شركة جيدة للعب معها وتكون لديها الاعتماد القانوني في بلدك وهذه اهم الشروط التي يجب ان تقوم بها لكي تلعب الروليت : 

مثلا قم باختيار لعبة الروليت الاوروبي فرضا٫ لانها اسهل في الربح وهذه اول قانون يجب اختيار اللعبة

الخطوة الثانية تتمثل في وضع الرهان الذي ترغب فيه٫ حيث يمكنك وضع رهانات منفزدة وذلك بالضغط على الحيز الذي يناسبك من الطاولة٫ بالاضافة الى ذلك تاكد جيدا من حد الرهان الاعلى والاصغر.

حين اختيار الرهان عليك بالضغط علي الزر الذي يقوم بتدوير العجلة ورمي الكرة مباشرة.

انتظار توقف الكرة واعلان النتيجة وهنا ستظهر ان كنت الفائز ام لا 

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *