انواع اغطية البيوت المحمية

انواع اغطية البيوت المحمية

البيوت المحمية تصبح أكثر وأكثر شعبية كل عام، واليوم هناك المزيد من الخيارات في أغطية البيوت المحمية أكثر من أي وقت مضى، الخيارات الأكثر شيوعا المتاحة هو سوليكس بتغطية جدار مزدوجة، البولي ذات الجدران المزدوجة، البولي ذات الجدران المفردة وتغطية الاحتباس الحراري البلاستيكية، كل مادة تغطي الدفيئة لها مزاياها الخاصة، لذلك من المهم أن تنظر في الوضع الخاص بك قبل اتخاذ قرار، ومن خلال وزن العوامل التالية، يجب أن تكون قادرا على اختيار غطاء الدفيئة الذي يناسب احتياجاتك.

انتقال الضوء السليم للنباتات الصحية

النباتات تستجيب بشكل أفضل للضوء المنتشر، فإذا كنت تبحث عن اغطية البيوت المحمية التي سوف تعطيك أفضل نمو للنبات بشكل أكثر ديناميكية، يجب عليك النظر في أغطية Solexx، حيث يوفر هذا الغطاء 100٪ من انتشار الضوء الذي ثبت فعاليته لتسريع نمو النبات بنسبة تصل إلى 25٪، أغطية الدفيئة الأخرى توفر القليل من الضوء، مما يزيد من فرص الحرق ويمكن أن يسبب الاحتباس الحراري ارتفاع درجة الحرارة.

طالع ايضا: تحميل كتاب زراعة وانتاج البطاطس pdf

ظروف المناخ في المنطقة

إذا كنت تعيش في مناخ بارد فإن عزل الدفيئة مهم جدا، ومن أجل توفير العزل الجيد يجب أن يكون بلاستيك الدفيئة ذات جدران مزدوجة، وبسبب هذا سوليكس ذا الجدران المزدوجة والبولي كربونات تغطي الدفيئة من خلال مواد جيدة في المناطق التي تعاني من كل من الطقس البارد وكميات كبيرة من الثلوج.

ومع ذلك إذا كنت تعيش في مناخ أكثر دفئا، من المهم التأكد من أن تغطية الدفيئة الخاص بك تمنع مرور كمية من الضوء مركزة بشكل مكثف. حيث أن نشر الضوء بكمية مناسبة هو أمر بالغ الأهمية لمنع حرق الشمس النباتية والحفاظ على برودة الدفيئة الخاصة بك في فصل الصيف.

أما إذا كنت تأمل في النمو خلال أشهر الصيف، تجنب الزجاج والبولي أحادي الجدران أو مزدوج الجدران، والتي ترتفع حرارتها بسهولة.

مظهرالبيوت المحمية

لكثير من الناس تعتبر الرغبة في رؤية داخل وخارج الدفيئة أمر مهم، في هذه الحالة غطاء الدفيئة البولي هو الخيار الأفضل لأنه هو الأكثر شفافية، لكن من المهم أن نلاحظ أن البولي لا يصمد مع مرور الوقت، لذلك إذا كنت تريد الدفيئة الخاصة بك أن تبدو وكأنها جديدة تحتاج إلى غسلها بقطعة قماش ناعمة بشكل دوري وذلك لتبقى واضحة وبعيدة عن أي شيء قد يسبب الخدوش.

طول العمر والتكلفة

يمكن أن يكون استبدال غطاء الدفيئة أمر من المتاعب، لذلك من المهم اختيار شيء طويل الأمد، البولي وعادة ما يكون أغلى نوع من أغطية البيوت المحمية لديه فترة الضمان في أي مكان من ثلاث إلى عشر سنوات، اعتمادا على الشركة المصنعة حيث يمكن أن تختلف الجودة إلى حد كبير.

وعلى الرغم من أنها طويلة الأمد جدا، يمكن أن يكون من الصعب استبدالها لأن أوراق البولي تأتي في أحجام محدودة وليس من السهل قطعها، لذلك قد لا تتمكن من العثور على أوراق استبدال البولي كربون مناسبة للصوبة الخاصة بك.

 تغطية الدفيئة Solexx من ناحية أخرى يحمل ضمان عشر سنوات، هو غطاء متخصص ويمكن استبداله بسهولة، فضلا عن ذلك فإن له أقل تكلفة.

 بولي فيلم البلاستيك هو غطاء الدفيئة المشتركة للناس التي ترغب في أن تغطي الدفيئات الكبيرة التي يتم استخدامها فقط موسميا، على الرغم من أنها غير مكلفة نسبيا فإنه يحتاج إلى الاستبدال سنويا إلى كل بضعة مواسم بسهولة في الرياح والبرد.

طالع ايضا: تحميل كتاب تلوث التربة PDF

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *