السياحة في إيطاليا

السياحة في إيطاليا

السياحة في إيطاليا، تعتبر من أشهر الدول السياحية على مستوى العالم، حيث تجمع بين التاريخ والثقافة، وتضم الكثير من المدن السياحية مما جعلها وجهة لأفواج من السياح من جميع أنحاء العالم، إذ يأتي إلى إيطاليا حوالي 43.7 مليون سائح بشكل سنوي، وفي هذا المقال سنأخذكم جولة في مدن إيطاليا السياحية.

السياحة في إيطاليا

 إيطاليا هي واحدة من أجمل وأشهر الأماكن السياحية من بين دول العالم، وتضم العديد من المدن السياحية، وسوف نستعرض في السطور التالية أفضل المدن السياحية في إيطاليا، وتعتبر إيطاليا من رابع أكبر المستفادة من السياحة حول العالم، والدولة الخامسة للزيارة على مستوى العالم.

حيث يأتي السياح لزيارة إيطاليا لغناها التاريخي والفني، بالإضافة إلى تطورها في مختلف المجالات سواء في الثقافة أو في عالم الأزياء، وتضم الكثير من الآثار القديمة التي ترجع للحضارة الرومانية واليونانية، وتشتهر بأنواع البيتزا والمعكرونة، وتعد السياحة في إيطاليا أحد القطاعات الإقتصادية الأكثر نموًا.

●   السياحة في روما

العاصمة روما تعتبر من أكبر المدن الإيطالية وأكثرها سكانًا، ويصل تعداد السكان إلى حوالي 2.7 مليون نسمة.

ويرجع تاريخ روما إلى 2500 عام، لأنها كانت عاصمة للمملكة الرومانية وتعد إحدى المدن التي ولدت بها الحضارة الغربية وخاصةً الرومانية، ولقد خلف ذلك التاريخ الكثير من المعالم السياحية في روما وإيطاليا ومن أبرزها الكولوسيوم المشهور.

ويمكن للسياح الوصول للعاصمة روما من خلال المطار الدولي بروما الدولي والذي يعرف بمطار ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci Fiumicino Airport وهو من أكبر المطارات في إيطاليا، ويقع المطار على بعد 35 كم من وسط روما، والذي يضم أشهر وأهم الأماكن التاريخية.

●   السياحة في ميلان

عندما تصل لمدينة ميلان التي تصنف من أجمل المدن السياحية في إيطاليا، سوف تشعر بسحرٍ خاص في المكان، وذلك لروعة تلك المدينة، بالإضافة إلى امتلائها بالأماكن الأثرية الرائعة التي تتناغم وتتلائم مع جمال الطبيعة.

فهي واحدة من أجمل المدن الإيطالية التي تستقطب إليها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبها مطار مالبينسا المشهور بإسم مطار ميلانو Milan Malpensa Airport والذي يعد من أهم وأكبر المطارات في إيطاليا، ويقع مطار روما على بعد 40 كم من وسط مدينة ميلان.

●   السياحة في فلورنسا

مدينة فلورنسا أحد المدن الإيطالية التي تتواجد في الجزء الشمالي من دولة إيطاليا، وهي أيضًا من أكبر المدن الإيطالية، وأبرزها تراثًا تاريخيًا، واقتصاديًا وفنيًا حيث يمر بتلك المدينة نهر أرنو، وهي تعتبر مهد للنهضة الفنية العظيمة، واشتهرت مدينة فلورنسا في العالم كله كمهد للعمارة والفن، وتشتهر أيضًا بمبانيها التاريخية ومتاحفها الزاخرة بالمعروضات الفريدة من نوعها، وتستقطب المدينة الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، عرب وأجانب بشكل سنوي.

ومن خلال مطار فلورنسا الدولي Florence Airport يمكنك الوصول لمدينة فلورنسا، حيث يقع المطار على بعد حوالي 6 كم عن قلب المدينة، ويتصل مطار فلورنسا بأشهر الشركات الخاصة بخطوط الطيران.

●   السياحة في البندقية

فينيسيا أو كما يطلق عليها مدينة البندقية، سوف تأسرك هذه المدينة الجميلة العائمة بسحرها وجمال طبيعتها وروعة مبانيها، وضيق شوارعها، وتعتبر من أجمل المدن الإيطالية وهي من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك التجول فيها سيرًا على الأقدام لإكتشاف تلك المدينة التاريخية الجميلة.

يمكن من خلال مطار فينيسيا الوصول لمدينة البندقية، أو من خلال مطار ماركو بولو Venice Marco Polo Airport الذي يبتعد عن وسط المدينة حوالي 8 كم.

وإذا كنت تفكر في السفر لإحدى المدن الإيطالية نوصي بإستخدام الخطوط السعودية للطيران أو مصر للطيران وعمل حجز طيران من خلال موقع فلاي ان، نظرًا لما تقدمه هذه الشركة من خدمات مميزة للمسافرين من كل مكان.

قد يهمك أيضا : 7 خطوات مهمة لتعلم الانجليزية ينصح بها الخبراء

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *