افضل الالعاب اون لاين على الاطلاق

افضل الالعاب اون لاين على الاطلاق

يتنشر في الشبكة العنكبوتية العديد من الألعاب التي تستهوي ملايين الاشخاص عبر العالم مثل ألعاب الكازينو او العاب المغامرة والتشويق والعاب كرة القدم، فبعض هذه الألعاب وصل عدد الناشطين فيها شهريا لأكثر من 50 مليون لاعب من مختلف بقاع الأرض وخلال هذه التدوينة سوف نقدم لكم افضل تصنيفات الالعاب التي يكثر عليها الإقبال بشكل كبير.

العاب الورق والكازينو 

رغم ان الكثير من الناس ترى ان هذه الألعاب غير مفضلة الا ان فئة كبيرة من الناس تلعبها ومن امثلة هذه الالعاب نجد ما يقدمه موقع arabscasinos.com ورغم سعوبة تحديد عدد المقبلين على هذا النوع ف العالم الا انهم يقدرون بالملايين شهريا.

وهناك العديد من الالعاب في هذا الاطار فمثلا العاب البوكر العادية مازالت تشد الناس كثير خاصة اللعب جماعات اون لاين او مع الاصدقاء ، كما ان العاب الروليت اون لاين بمختلف تصنيفاته سواء الاوروبي او الامريكي مازالت مفضلة عند الكثيرين، اضف الى ذلك البلاك جاك.

العاب القتال والمغامرة

هذا النوع من الألعاب يقبل عليه الشباب والمراهقين بشكل رئيسي ومن اشهر هذه الالعاب نجد لعبة بابجي والمتوفرة في نسخ مختلفة حيث يمكن لعبها عبر الحاسوب المكتبتي او عبر اجهزة اللعب المتطورة مثل بلاي ستيشن، والاكس بوكس ، كما ان مطوري هذه اللعبة اتاحو امكانية لعبها عبر الهواتف الذكية سواء اجهزة الايفون او  الاندرويد، وتقريبا تحظى هذه اللعبة بـ 50 مليون لاعب نشط شهريا وتحقق مداخيل كبيرة جدا رغم انها مجانية في الاصل.

كما ان اللعبة فورتنايت تعتبر من أكبر المنافسين للعبة بابجي ولديها نفس فلسفة اللعب تقريبا ولديها هي الاخرى اكثر من 40 مليون لاعب نشط شهريا كما ان مداخيلها السنوية كبيرة جدا .

كما تقيم العاب المغامرة المختلفة خاصة التي ذركرناها في هذا المقال مسابقات دولية كل سنة ويحصل الفائز فيها على ملايين الدولارات.

العاب كرة القدم 

تحظى هي الأخرى بشعبية كبيرة جدا ومعظم مدمني هذه اللعبة يمارسونها بشكل أساسي عبر اجهزة الالعاب المختصة سواء اجهزة البلاي ستيشن او الاكس بوكس ورغم انها ليست متاحة مجانا حيث يتراوح سعرها ما بين 60-150 دولار الا ان الاقبال عليها كبير جدا.

ويسيطر على العاب كرة القدم الالكترونية شركتين اساسيتين لعبة فيفا بصيغها المختلفة والتي تحظى بأكثر من 60 مليون لاعب نشط شهريا ، والمنافس الياباني الاساسي لها للعبة pro evolution soccer وهي تصدر بشكل سنوي وتحمل على اخلفتها اكبر الاسماء المشهورين في عالم المستديرة.

وتحقق هذه الالعاب هي الاخرى ارباح سنوية طائلة كما تقيم مسابقات عالمية لمنافسين من القارات الخمسة وتمنح جوائز قيمة للفائزين.

مستقبل الالعاب الالكترونية 

اصبح سوق الالعاب الالكترونية يدر شنويا ملايير الدولارات على الشركات التي تتحكم فيه خاصة اليابانية والامريكية مع دخول منافسين جدد من الصين.

ويشهد هذا المجال تطورات كبيرة، خاصة ما أعلنت عنه جوجل منذ سنة عن تطويرها لمنصات للعب الحر والمباشر عبر الانترنت في الحسابات الافتراضية، حيث اللاعبين لا يكونوا مضطرين على اقتناء جهاز اللعب الحالية غالية الثمن حيث وصل سعر البلايستيشن 5 عند إطلاقه اكثر من 1000 دولار وهو مبلغ كبير قد يحرم الملايين من الشباب والأطفال من هذه الالعاب.

وبالتالي تسعى جوجل وشركات اخرى مثل امازون الى دخول هذا العالم الرحب وتغيير قواعد اللعبة من خلال تقديم تجربة لعب فريدة باسعار مخفضة من خلال الاشتراك الشهري او السنوي بدون الحاجة لتغيير الجهاز كل عام او عامين ، حيث التحديث يكون على المنصة مباشرة بدون ان يدفع المشترك اي اسعار اضافية.

طالع ايضا : موقع almrj3.com المرجع التعليمي الموثوق للقارئ العربي

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *