استراتيجيات لعبة الروليت

استراتيجيات لعبة الروليت

تُعتبر لعبة الروليت من أشهر ألعاب الكازينو المنتشرة سواء في الكازينوهات التقليدية أو في كازينوهات الإنترنت. بدأت هذه اللعبة في الظهور منذ القرن الثامن عشر ويرجع أصول هذه اللعبة إلى فرنسا حيث يُقال إن من اخترعها هو راهب فرنسي للترويح عن النفس ولهذا سُميت الروليت والتي معناها “العجلة” باللغة الفرنسية. وسرعان ما انتشرت الروليت في الكثير من البلاد الأخرى وحتى مع التطور التكنولوجي الملحوظ، استطاعت الروليت أن تأخذ مكاناً لا يستهان به ضمن  أشهر ألعاب الكازينو اون لاين. تتميز لعبة الروليت بسهولتها الشديدة وقدرتها على منح اللاعبين قدر كبير من المتعة والإثارة ولكن يجب اتباع إستراتيجيات لعبة الروليت حتى يحصل اللاعبين على الفوز المنشود والربح المنتظر. نستعرض في هذا الدليل أشهر أنواع الروليت وكذلك  أهم استراتيجيات لعبة الروليت والنصائح الذهبية للفوز للمبتدئين.

أشهر أنواع العاب الروليت على الإنترنت والتقليدية

تعددت الأنواع المنتشرة للعبة الروليت وذلك تبعاً للتطور الذي قامت به كُل دولة أو ثقافة في إستراتيجيات لعبة الروليت. تمثلت أنواع لعبة الروليت في النقاط التالية الموضحة أدناه:

  1. الروليت الفرنسي: يُعتبر الروليت الفرنسي هو أساس النسخ المتنوعة من ألعاب الروليت حيث أن أصل اللعبة فرنسي كما وضحنا أعلاه. يتكون الروليت الفرنسي من 36 رقم ورقم صفر أيضاً. ويتم الرهان على أحد هذه الأرقام بالاموال ويتم دوران العجلة إلى أن تقف أو تقع الكرة في إحدى الأرقام.
  2. الروليت الأمريكي: يُعد الروليت الأمريكي هو النسخة الأشهر على الإطلاق نظراً لأن كازينوهات لاس فيغاس هي أساس عالم الكازينوهات المعاصر. يختلف الروليت الأمريكي عن الروليت الفرنسي في زيادة عدد الحفر من 36 حفرة إلى 38 حفرة (زيادة 00). ولكن يتم اتباع نفس استراتيجية الروليت الفرنسي في النسخة الأمريكية.
  3. الروليت الأوروبي: يتشابه الروليت الأوروبي مع الروليت الفرنسي في عدد الحُفر ولكنه يختلف عن الروليت الأمريكي في زيادة نسب واحتماليات الفوز حيث أن هذه النسخة تقدم أرباح عالية أكثر من النسخ الأخرى.

تقدم أغلب الكازينوهات سواء التقليدية أو الإلكترونية هذه النسخ جميعها. إلا أن يبقى أمراً واحداً يقف حائل أمام الربح في لعبة الروليت، ألا هو كيف يستطيع اللاعب الفوز في طاولة اللعب أياً كان نوع النسخة.

قائمة أفضل إستراتيجيات الروليت اون لاين والتقليدي

قام العديد من الخبراء والمشاهير باستحداث عدد من الاستراتيجيات التي تحقق الفوز في لعبة يشاع أنها تعتمد على الحظ بشكل كبير مثل الروليت. لذلك، نقدم أهم استراتيجيات الروليت اون لاين المتبعة من مختلف الخبراء، كما هي موضحة أدناه:

استراتيجية جيمس بوند الشهيرة

يختلف الكثير من الخبراء حول فاعلية وأهمية استراتيجية جيمس بوند حيث يرى الكثيرين بأنها تحقق نسب فوز عالية تصل إلى 65%، بينما يرى آخرين بأنها تمتلك معدل مخاطرة عالي وأنها تعتمد على الحظ بشكل كبير. تقوم النظرية على تنوع فئات وأرقام الرهانات على الرهانات الخارجية وبالتالي توزيع نسب الفوز بشكل كبير ولكن يُعاب على هذه النظرية بانها تُكلف اللاعب مبلغ كبير من المال.

إستراتيجية دالمبيرت في الروليت

ظهرت هذه الاستراتيجية منذ أكثر من عشر سنوات ولذلك تتميز إستراتيجية دالمبيرت بأنها الاستراتيجية الأكثر شعبية بين مختلف استراتيجيات الروليت جميعها. يتوجه اللاعبين إلى اتباع هذه الاستراتيجية لسهولتها ولقدرتها على زيادة نسبة الفوز بشكل كبير وأيضاً لارتفاع معدل الأمان مقارنة بالاستراتيجيات الأخرى. تعتمد هذه الاستراتيجية بشكل كبير على قيام اللاعب برفع قيمة الرهان بعد كُل جولة خاسرة ورابحة بوحدة واحدة فقط. بتطبيق هذه الاستراتيجية يكون نسبة العائد عالية بحيث تصل إلى 1:1. يفضل استخدام استراتيجية دالمبيرت على الرهانات الزوجية والفردية الخارجية ذات الألوان الأسود والأحمر حتى يتحقق أعلى نسبة ربح بأقل نسبة مخاطرة.

استراتيجية فيبوناتشي في لعبة الروليت

ظهرت استراتيجية فيبوناتشي منذ العديد من السنوات على يد عالم الرياضيات الأشهر على الإطلاق ليوناردو فيبوناتشي. ولذلك، نستطيع الجزم بأن هذه النظرية قابلة للتطبيق ومُحققة لنسب نجاح عالية حيث تعمل الاستراتيجية على ارتفاع نسب الاحتمالات بنسبة 5% وارتفاع نسب العوائد والأرباح فيما يقرب 50%، وهذا هو ما يميز هذه الاستراتيجية عن غيرها من الاستراتيجيات الأخرى. في هذه الاستراتيجية، يقوم اللاعب بالرهان بنفس القيمة بعد الجولة الخاسرة مرتين ثم يقوم في المرة الثالثة بجمع قيمة الرهانين السابقين والرهان بالمجموع وهكذا. في حال الفوز، يجب على اللاعب التوقف عن استخدام هذه النظرية والتوجه إلى استراتيجية أخرى. يفضل أن يكون الرهان في حدود منخفضة.

إستراتيجية مارتينجال في الروليت اون لاين

يتم استخدام إستراتيجية مارتينجال عندما يكون الحظ مُعادي للاعب حيث تعمل هذه الاستراتيجية بعمل الحظ. يتم اتباع هذه النظرية عندما يقوم اللاعب بوضع رهانات متساوية على أماكن متفرقة من الروليت. فعلى سبيل المثال، يضع رهان على رقم فردي وآخر مشابه له على رقم زوجي وهكذا في الألوان على أن تكون جميع هذه الرهانات خارجية. ترتفع نسبة العوائد في هذه النظرية إلى 50% بدون وجود نسب مخاطرة تُذكر.

استراتيجية مارتينجال العكسية للروليت

تتبع استراتيجية مارتينجال العكسية جميع القواعد الخاصة باستراتيجية مارتينجال التقليدية، إلا في اختلاف بسيط. حيث يجب أن يقوم اللاعب بمضاعفة قيمة الرهان الخاص به عند الفوز، أما في حالة الخسارة يبقى الرهان الأصلي كما هو.

إستراتيجية كيسيل-كوكن في الروليت

تُستخدم إستراتيجية كيسيل-كوكن في الروليت الفرنسي فقط حيث يتم استخدام هذه النظرية في الكازينوهات المباشرة أو التقليدية على وجه الخصوص. يقوم اللاعب بالرهان على الرقم المعين في الرهانات الخارجية أو الداخلية وذلك من خلال مراقبة سرعة دوران العجلة مع الزهر وبالتالي توقع الرقم الذي ستقوم العجلة بالوقوف عنده.

استراتيجية لابوشير  في الروليت اون لاين

تُعتبر استراتيجية لابوشير واحدة من أشهر استراتيجيات الروليت التي تقدم نسب أرباح متساوية. حيث يقوم اللاعب بتقسيم مبلغ الرهان على سلسلة من الرهانات المتساوية وتقسيم هذه السلسلة على الجولات المتتالية. تعمل هذه الاستراتيجية على تعظيم نسب الربح وذلك حتى لو كانت الجولات طويلة نوعاً ما.

هذا ولا ننسى إستراتيجيات روليت أخرى مثل إستراتيجية أندروتشي وإستراتيجية هولاندش.

وفي الأخير يتوجب علينا اختيار الكازينو الموثوق فيه للعب الروليت. كما يجب على جميع اللاعبين إتباع قواعد إدارة الأموال بما في ذلك الأرباح والخسائر، لاسيما عند اتباع استراتيجيات الروليت على الإنترنت. بينما تتمثل النصيحة الذهبية الأخيرة في ضرورة تعلم التحكم في المشاعر وعدم تركها تقود هي اللعبة وإلا سينتهي الحال بالخسارة الأكيدة.

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.