أنواع رهان سباقات الخيل

أنواع رهان سباقات الخيل

إمتلك العرب الخيل منذ العصر الجاهلي وإتخذوه ثروة للعائلة، فكان يتم شراءه وبيعه بسلع متنوعة وتتم مقايضته بين القبائل الجاهلية عند الزواج. وكما كان وما زال، يتم إستخدامه في الأعراس، الرقص والحفلات بين القبائل التي يُروض الخيل فيها لمتعة الفرسان. ومع مرور الزمن، إشتهرت البلاد العربية بسباقات الخيول كواحدة من أهم وأقدم الرياضات العربية الأصيلة حيث برع العرب في سباق الخيل باعتباره أهم عامل من عوامل نجاح الحروب والغزوات قديماً. 

وقد ازداد ارتباط العالم العربي بسباقات الخيول بصفة دورية في البلاد المستضيفة لتلك السباقات المصنفة عالمياً وأغلبها بلاد الخليج العربي. اليوم، وبعد اكتساح التكنولوجيا لحياتنا اليومية، يقبل العرب بمختلف الفئات العمرية على مراهنات سباق الخيل على الإنترنت. ووفقاً لموقع حلال كازينو، نستمد المعلومات عن تعدد أنواع سباق الخيل وكيفية الاستفادة من رهانات سباقات الخيول المتنوعة في هذا الدليل لأنواع رهان سباقات الخيل.

أشهر أنواع سباق الخيل

لنلقي النظر على سباقات الخيل التي يقوم بها العرب في شبة الجزيرة العربية على مر الزمن الى جانب سباقات الخيول التي بدأت بها الإمبراطورية الرومانية في قارة أوروبا، والتي انتشرت في الكثير من البلدان والحضارات الأخرى إلى أن أصبحت سباقات الخيول من ضمن البطولات الأولمبية. هنا سنكشف عن أشهر أنواع سباقات الخيول والتي أبرزها الأنواع التالية:

  1. السباق المسطح: يعتمد السباق المسطح على خبرة ومهارة الفارس حيث يقوم السباق المسطح على مضمار يصل طوله إلى 1.6 كيلومتر في اغلب الأحوال. يجب أن تمتثل سرعة الخيول إلى 64 متر في الساعة. لهذا السبب يتطلب هذا النوع من السباق تدريب الخيل على نحو كبير من حيث السرعة والقدرة على التحمل. توجد أنواع متعددة من السباق المسطح مثل سباق البيع والمبتدئين والحضانة والإعاقة وسباقات المجموعات.
  2. سباق القفز: يُعد سباق القفز من أشهر أنواع السباقات حيث يحتوي هذا النوع على قدر كبير من الإثارة والمتعة لما يتمتع به مضمار السباق من تحديات للفارس والخيل. يتميز مضمار سباق القفز في وجود الحواجز والمصدات في منطقة التسابق بحيث يتعين على الخيل بلوغ الارتفاع الكافي للقفز أعلى الحواجز وتفادي المصدات.
  3. سباق التحمل: يتراوح مسافة سباق التحمل بين 65 و250 كيلومتر تقريباً وهو من أطول السباقات وهنا تكمن مهارة وقدرة تحمل الفارس والخيل. يتميز هذا السباق بقياس مستوى تحمل الخيل وعدم تباطؤ سرعته بأي شكل طوال فترة التسابق.

وتعتبر هذه السباقات الموضحة أعلاه هي الأكثر شيوعاً واستخداماً وإقبالاً من قبل جميع المُحبين للخيول والراغبين في الحصول على متعة وإثارة من هذا الحيوان المميز.

أنواع رهان سباق الخيل اون لاين

توجد مجموعات وفئات متنوعة من رهانات سباقات الخيول عبر الإنترنت. فيما يلي أهم أنواع سباقات الخيل الفردية في مواقع المراهنات الرياضية المرخصة على الإنترنت وكذلك في مكاتب المراهنات الرياضية التقليدية:

  1. الرهانات المباشرة: تتمثل الرهانات المباشرة في المبالغ الموضوعة من قبل المراهنين على أحد خيول السباق. لا يحتاج هذا النوع إلى خبرة كبيرة.
  2. رهانات الفوز: يحتاج هذا النوع إلى خبرة نوعاً ما وقراءة جيدة للأحداث حيث يضع المراهن الأموال على الخيل المُحتمل أن يفوز في السباق.
  3. رهانات العرض: يتشابه هذا النوع مع النوع السابق إلا أن المراهن يقوم بوضع الأموال على الخيل المحتمل أن يحصل على مركز من المراكز الثلاث الأولى وليس المركز الأول فقط.
  4. رهانات المكان: يراهن المراهن هُنا على أحد الخيول في حصوله إما على المركز الأول أو الثاني عند الانتهاء من السباق.

كما توجد أيضاً مجموعة من الرهانات المتعددة والتي تُعتبر أكثر تعقيداً من المجموعة الموضحة أعلاه حيث يتوجب على المراهن أن يقوم بوضع أموال الرهان على أكثر من رهان في السباق الواحد. نرى هذة الرهانات الأكثر تعقيداً في مواقع المراهنات الرياضية اون لاين. دعونا نلقي نظرة على أنواع الرهانات المتعددة أدناه:

  • رهان إكزاكتا: يعتمد هذا الرهان على وضع المراهن للرهان على حصانين بترتيب معين من المركز الأول إلى الثاني ولا يتحقق ربح هذا الرهان إلا عند فوز الحصانين بنفس الترتيب في نهاية السباق.
  • رهان كوينيلا: يقوم المراهن بالرهان على حصانين في نفس الوقت ولكن لا يشترط الرهان على ترتيب الحصانين بين الأول والثاني.
  • رهان تريفيكتا: يقوم المراهن بالرهان على ثلاث خيول في نفس الوقت مع اشتراط الترتيب.
  • رهان سوبر فيكتا: يقوم المراهن بالرهان على أربع خيول في نفس الوقت مع اشتراط الترتيب.
  • رهان بوكس: يجب أن يقوم اللاعب بالجمع بين رهانات تريفيكتا ورهانات إكزاكتا.
  • رهان مفتاح: يراهن المراهن على تقدم خيل معين خلال فترة السباق وفوزه باللقب الأول في النهاية مع الرهان على أحد مجموعة الخيول للفوز بالمركز الثاني.
  • رهان عجلة: يقوم المراهن بالرهان على ثلاث أجزاء مع أحد الخيول والرهان مع الفائزين في السباقات المتتالية.

كما يوجد رهانات أخرى متنوعة ولكنها قليلة الإستخدام في مواقع مراهنات الخيل اون لاين المرخصة. وكما أصبح بإمكان الجميع الرهان في سباقات الخيول العالمية أيضاً من خلال اتباع أنواع رهانات سباقات الخيل عبر الإنترنت. يُعتبر سباقات مجموعات بين 3 و4 و6 من أشهر أنواع الرهانات المنتشرة عبر الإنترنت حيث يقوم اللاعب بالسباق على أما ثلاث أو أربع أو ست خيول بقيمة 2 دولار، بينما تعتبر رهانات المركز من أسهل أنواع الرهانات عبر الإنترنت. كما يُقبل العرب على رهانات خط المال الذي فيه يراهن المراهن على أحد الخيول للفوز بنسبة تصل إلى 4%. بينما توجد الرهانات المزدوجة التي تعتمد على عدد الخيول المشاركة في الحدث لكي يحقق المراهن فوزه على رهان الخيل.

You Might Also Like

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.